Détail Actualite

بلاغات و مذكرات

بلاغ إخباري - 24 يوليوز 2019 الأرشيف


بلاغ إخباري


   انعقدت يوم الاثنين 22 يوليوز 2019، بقاعة الاجتماعات الكبرى، أشغال المجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي ـ دورة يوليوز 2019. وقد ترأس أشغال هذه الدورة، السيد محمد ساسي، مدير مديرية التقويم وتنظيم الحياة المدرسية والتكوينات المشتركة بين الأكاديميات.

     في مستهل هذا اللقاء، ألقى السيد رئيس المجلس، كلمة ذكر من خلالها بجدول الأعمال وبما تم التداول فيه في دورة دجنبر 2018، من أوراش مهيكلة وذات أولوية، والتي أطلقتها الوزارة في سياق تنفيذ التوجيهات الملكية السامية وتنزيل الرؤية الاستراتيجية 2015 ـ 2030، وتفعيل برنامج العمل الحكومي.

     واعتبر السيد محمد ساسي، الدورة الحالية مناسبة سانحة من أجل النظر في تقدم الإنجاز، وخاصة فيما يتعلق ببرنامج العمل الذي تم تقديمه أمام صاحب الجلالة، الملك محمد السادس نصره الله، بتاريخ 17 شتنبر 2018، من أجل بلورة إرادته السامية للنهوض ببرامج الدعم والحماية الاجتماعية من جهة، وملاءمة التكوين مع حاجيات سوق الشغل من جهة أخرى. كما دعا إلى ضرورة تجديد العزم وإذكاء الهمم، من أجل الرفع من وتيرة الإنجاز ومن فعالية ونجاعة التدخلات.

    ومن جهة أخرى، ذكر السيد رئيس المجلس بأن هذه الأوراش هي نفسها التي ستدرج بشكل قوي ضمن أولويات الدخول المدرسي المقبل، من أجل تحقيق قفزة نوعية في سيرورة التنزيل. مشيرا إلى أن البرنامج الوطني للتربية الدامجة لفائدة التلميذات والتلاميذ في وضعية إعاقة، الذي أعطيت انطلاقته، تحت الرعاية الملكية السامية، بتاريخ 26 يونيو الماضي، سينضاف إلى هذه الأوراش.

  تحميل البلاغ الإخباري



​   ​​​المقر المركزي للأكاديمية - زنقة أبو عبيدة الداوديات  مراكش -  الهاتف :​ - 0524304238 -​ الفاكس : - ​0524300690 - ​