détail Publication

مستجدات

تعزية - 20 يونيو 2018 الأرشيف


 بلاغ إخباري على إثر الحادث المأساوي الأليم الذي شهدته الثانوية الإعدادية أبي بكر القادري 
التابعة  للمديرية الإقليمية لقلعة السراغنة

        على إثر الحادث المأساوي الأليم الذي شهدته الثانوية الإعدادية أبي بكر القادري التابعة للمديرية الإقليمية لقلعة السراغنة، يوم الثلاثاء 19  يونيو 2018، والذي أوذى بحياة تلميذ يدرس بالسنة الثالثة إعدادي، يتقدم السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي بأحر التعازي وأصدق المواساة إلى عائلة الفقيد وإلى كافة أسرة التربية والتكوين وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ وإلى عموم تلميذات وتلاميذ الجهة.
     كما يخبر الرأي العام بالإجراءات التي تم اتخاذها من طرف إدارة المؤسسة ومصالح المديرية الإقليمية والأكاديمية، انطلاقا من استقدام سيارة الإسعاف بتنسيق مع المصالح الطبية وإخبار مصالح الأمن  وحلول لجنة خاصة يترأسها السيد المدير الإقليمي إلى المستشفى الإقليمي لمؤازرة أسرة الفقيد ومواساتها في هذا المصاب الجلل.
     وللإشارة فقد تم إيلاء أهمية قصوى لمختلف الجوانب المرتبطة بهذا الحادث المفجع سواء الإدارية أو الاجتماعية أو الإنسانية، دون إغفال الدعم النفسي المقدم لتلامذة هذه المؤسسة التعليمية.
     وإذ تبلغ الأكاديمية الرأي العام، بهذه المعطيات، فإنها تأمل مواصلة الانخراط الواسع للأسرة والمجتمع في التنشئة الاجتماعية وتنمية قيم المواطنة والسلوك المدني، كمدخل أساس للتصدي للعنف والسلوكات اللاتربوية بالوسط المدرسي.          





​   ​​​المقر المركزي للأكاديمية - زنقة أبو عبيدة الداوديات  مراكش -  الهاتف :​ - 0524304238 -​ الفاكس : - ​0524300690 - ​